معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-11-08  |  2024-05-16  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/04/12 - 09:38:4
زيارة: 823
مشاركة مع الـأصدقاء

وباء كورونا: آخر المستجدات والأخبار لحظة بلحظة

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن 108867 شخصا في العالم منذ ظهوره نهاية كانون الأول/ديسمبر في الصين، وفق حصيلة رسمية حتى الآن. وشُخّصت أكثر من 666 777 1 إصابة رسمياً في 193 دولة وإقليما منذ بداية الوباء. وهذا العدد لا يعكس سوى جزءا من عدد المصابين فعلياً إذ يلجأ عدد كبير من البلدان فقط إلى فحص الحالات التي تتطلب رعاية في المستشفى. ومن بين هذه الحالات، هناك 404372 تماثلوا للشفاء.

 

المغرب

قالت السلطات المغربية إنها سجلت 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1617 حالة
وذكرت السلطات إن حالات الوفاة ارتفعت إلى 113 حالة بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين

 


روسيا

أعلنت وزارة الصحة الروسية تسجيل 2186 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا في غضون الساعات الأربع والعشرين الأخير.
وقالت الوزارة إن 24 شخصا توفوا جراء الوباء ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 246 حالة

 


الولايات المتحدة

- سجّلت الولايات المتحدة مساء السبت 1.920 وفاة جديدة خلال أربع وعشرين ساعة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ، وهو ما يُمثّل تباطؤا طفيفا مقارنة باليوم السابق، بحسب جامعة جونز هوبكنز. ففي اليوم السابق، كانت الولايات المتحدة سجّلت 2.108 حالات وفاة جرّاء الفيروس، وفقًا للجامعة التي تتّخذ بالتيمور مقرًّا.

 


الصين

أعلنت الصين الأحد تسجيل 97 "حالة مستوردة" جديدة مصابة بفيروس كوفيد-19. وقالت الصين إن حالات الإصابة هذه ناتجة عن وصول أشخاص مصابين من الخارج ، وهو مستوى لم تصل إليه البلاد منذ أوائل مارس/ آذار الماضي.
وينتشر الوباء في جميع أنحاء العالم مما يقلق الصين التي رفعت إجراءات الحجر بشأن موجة وبائية ثانية يجلبها المسافرون.
وتقوم الصين بفرض إجراءات صارمة على الرعايا الأجانب والمسافرين القادمين إلى البلاد، حيث تخضعهم لمراقبة صحية، خاصة في بكين حيث تفاجأ الكثير الأحد أن "رمزهم الصحي" قد تحول فجأة من اللون الأخضر (لا توجد مشكلة) إلى اللون البرتقالي (الالتزام بالحجر الصحي في المنزل).
وتم تعيين رمز الاستجابة السريعة هذا على الهاتف الذكي، الذي تم إنشاؤه بواسطة تطبيق رسمي للهاتف المحمول من مبنى البلدية ، وفقًا للرحلات إلى مناطق الخطر والاتصالات المحتملة مع الأشخاص الملوثين.

 


رئيسة المفوضية الأوروبية تعتبر أنه يجب تقييد حركة المسنين خلال أشهر عدة

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية إن اختلاط المسنين مع محيطهم يجب أن يبقى محدودا حتى نهاية العام على الأقل، للوقاية من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد. وفي تصريح لجريدة بيلد الألمانية، نُشر الأحد، اعتبرت أورسولا فون دير لايين أنه "في ظلّ عدم وجود لقاح، يجب الحدّ قدر الإمكان من تواصل كبار السنّ" مع غيرهم.

وأضافت المسؤولة "سيتمتّع الأطفال والشباب بحرّية حركة أكثر من المسنّين ومَن يُعانون سوابق مرضيّة"، لكنّها عبّرت عن أملها في أن يُطوّر مختبر طبي أوروبي لقاحا "بحلول نهاية العام".

 

 

الحزب الحاكم في كوريا الشمالية يوصي بتشديد إجراءات التصدي لفيروس كورونا

أوصى الحزب الحاكم في كوريا الشمالية خلال اجتماع برئاسة زعيمه كيم جونغ أون بتبني إجراءات أقوى في مواجهة انتشار وباء كوفيد-19، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الأحد بدون أن توضح ما إذا كانت سجلت إصابات في بالمرض في هذا البلد.

وكانت كوريا الشمالية أغلقت بسرعة حدودها عند الإعلان عن انتشار وباء كورونا المستجد في الصين وفرضت إجراءات عزل صارمة. لكن المسؤولين في بيونغ يانغ ووسائل الإعلام الرسمية أكدوا مرارا أن كوريا الشمالية خالية تماما من الفيروس، بينما لا يتضمن الإعلان الرسمي الذي نشر الأحد أي تأكيد من هذا النوع.

فقد ذكرت الوكالة أن وباء فيروس كورونا المستجد الذي أصاب 1,7 مليون شخص في العال "أصبح أكبر كارثة تهدد كل البشرية متجاوزا الحدود والقارات". واضافت أن "بيئة كهذه يمكن أن تخلق عقبات في وجه نضالنا وتقدمنا"، مؤكدة أن بيونغ يانغ "حافظت على وضع مستقر جدا ضد الوباء".

 

 

خرق نحو 200 شخص تدابير الحجر المنزلي للمشاركة في قداس الجمعة العظيمة في بوليا في جنوب شرق إيطاليا، ما أثار موجة انتقادات ودفع رئيس بلدية البلدة التي وقع فيها الانتهاك للاعتذار. ودعا المسؤول عن مكافحة الوباء في إيطاليا، دومينيكو أركوري، الإيطاليّين إلى عدم التراخي في مسألة الحجْر، قائلاً "نحن لسنا في نهاية النفق، بل على العكس، نهاية النفق لا تزال بعيدة. أرجوكم أن تبقوا في المنازل وأن تكونوا حذرين".

 

 

في بداية عطلة عيد الفصح، بدأ مئات ملايين المسيحيين المراسم الدينية بشكل غير مسبوق، خصوصا في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان التي خلت من المصلين. وسيتابع المؤمنون القداديس، في أهم عيد مسيحي، عبر الشاشات، ويرأسها البابا فرنسيس الذي يخضع للعزل أيضا. وسيُتابعون من بيوتهم قداس الأحد.

وركّز البابا فرنسيس في عظة ألقاها مساء السبت عشيّة عيد الفصح على أنّ "الظلمة والموت لن ينتصرا"، مؤكّدا أنّ هذا العيد يُشكّل "إعلان انتصار". وقال "كلّ شيء سيكون على ما يرام، نقولها بإصرارٍ في هذه الأسابيع، متمسّكين بجمال إنسانيّتنا".

 

 

في كندا، تبنّى مجلس العموم السبت برنامجًا لدعم الأجور يوصف بأنه الإجراء الاقتصادي الأكبر في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، ويهدف إلى مساعدة الشركات وعمّالها على تجاوز أزمة فيروس كورونا. ويُقدّر حجم البرنامج بـ73 مليار دولار (47 مليار يورو).

 

 


واقع صادم في نيويورك

في نيويورك، المدينة التي شهدت أكبر انتشار للمرض في الولايات المتحدة، أظهرت صور صادمة التقطتها وسيلة إعلام محلّية باستعمال طائرة مسيّرة، عشرات التوابيت بصدد الدفن في قبر جماعي في هارت آيلند، وهي جزيرة تقع شمال شرق حيّ برونكس ويُطلق عليها منذ وقت طويل "جزيرة الموتى" نظرًا إلى أنّها تُستخدم منذ القرن التاسع مدفنًا للفقراء.

وقال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو إن المدارس العمومية في المدينة ستبقى مغلقة حتى نهاية العام الدراسي، وهو ما اعتبر أنّه "سيُساعد في إنقاذ الأرواح".

 

 

المصدر:‌یورونیوز

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/15742


الكلمات:






*
*

*



قرأ

زلزال أفغانستان يوقع أكثر من 2000 قتيل وآلاف الجرحى


مئات القتلى والجرحى.. حفل زفاف يتحول لكارثة


الأربعينية.. تحية الى من وفّر الأمن لزوّارها


المغرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المُدمر إلى 2012 وفاة و2059 إصابة


هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب أفغانستان


طالبان تعتقل أستاذا جامعيا انتقد سياساتها


طالبان تحظر تشغيل الموسيقى في السيارات ونقل النساء بدون حجاب


دراسة بريطانية: خطر البقاء في المستشفى بسبب أوميكرون أقل من دلتا


باكستان تحتضن قمة مخصصة للأزمة الإنسانية في أفغانستان


الخارجية الروسية تحذر من استعداد مئات آلاف الأفغان للفرار إلى أوروبا


تحذيرات من مجاعة في أفغانستان بسبب الجفاف وتراجع الزراعة


الصحة العالمية تطلق تسمية "أوميكرون" من الأبجدية الإغريقية على سلالة المتحور الجديد


رتفاع حصيلة غرق زورق مهاجرين قبالة كاليه في فرنسا إلى 31 قتيلا وماكرون يطلب اجتماعا أوروبيا "طارئا"


مقتل 45 شخصا على الأقل في حادث حافلة في بلغاريا


طالبان تعلن فرض القيود على ظهور المرأة الأفغانية في الإعلام


طالبان تحظر برامج تلفزيونية "تتعارض مع الشريعة الإسلامية"


الصحة العالمية: 75% من أطفال اليمن يعانون سوء التغذية المزمن


الصحة العالمية: مليون طفل أفغاني عرضة للموت بسبب سوء التغذية الحاد


بريطاني يجلي 200 كلب وقط بطائرة خاصة من أفغانستان ويترك المتعاونين معه


الجيش الأمريكي وحلفاؤه يجلون نحو 11 ألف شخص من أفغانستان خلال يوم


تخطيط كندا لاستقبال 20 ألف أفغاني


الجزائر.. اللجنة الوزارية للفتوى تدعو إلى تجنب الشائعات حول كورونا


الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالات جديدة لكورونا "أكثر فتكا"


امتد إلى المنازل.. ضحايا وجرحى بحريق غابات قرب منتجع سياحي بتركيا


"دلتا كورونا".. الصين ترصد بؤراً جديدة للفيروس





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان